صحة

حذاري من إستخذام مُزيل العرق الخاطئ : إليك نصائح للإختيار

حذاري من إستخذام مُزيل العرق الخاطئ : إليك نصائح للإختيار

لنكن صادقين: لا يهتم الكثير منا حقًا بنوع مزيل العرق الذي نستخدمه. الهدف هو تجنب الروائح الكريهة والبقاء منتعشًا طوال اليوم. ومع ذلك ، غالبًا ما ينتهي الأمر بما نستخدمه إلى تلطيخ ملابسنا، إضافة إلى التسبب بحكة في الإبطين وجفاف وأحيانًا حب الشباب في تلك المنطقة.

حذاري من إستخذام مُزيل العرق الخاطئ : إليك نصائح للإختيار

أول ما نحتاج إلى معرفته عند آختيار مُزيل العرق الجيد هو ما إذا كان منتجك مزيلًا للعرق أم مضادًا للتعرق.

مزيلات العرق: الأفضل لرائحة الجسم.

تقاوم مزيلات العرق رائحة الجسم. لا تنتج رائحة الجسم عن العرق نفسه ، وهو الماء في الأساس ؛ يتم إنتاجه عن طريق مزيج من البكتيريا التي تعيش على الجلد

وتفتيت العرق ، وتنبعث منه الرائحة التي نعترف بها حيث تستخدم مزيلات العرق BO المكونات النشطة مثل الكحول وستيرات الصوديوم وكلوريد الصوديوم للقضاء على البكتيريا ومضادات الميكروبات لإبطاء نمو البكتيريا ، والعطور لتحسين الرائحة. لكن لا تتوقع أن تتعرق بشكل أقل إذا كنت تستخدم مزيل العرق ، لأنه لن يقلل من إفراز العرق. 

مضادات التعرق: الأفضل للعرق.

إنه موجود تمامًا في الاسم: مضادات التعرق هي مضادات التعرق. أنها تمنع تدفق العرق إلى سطح الجلد. تحتوي مضادات التعرق على أملاح الألومنيوممثل كلوريد الألومنيوم ، كمكون فعال لها. عندما تتلامس أملاح الألومنيوم مع الرطوبة الموجودة على الجلد ، فإنها تذوب وتشكل مادة هلامية. يعمل هذا الجل كحاجز مؤقت فوق الغدد العرقية ، لذلك يمكن أن يصل عرق أقل إلى سطح الجلد.

حذاري من إستخذام مُزيل العرق الخاطئ : إليك نصائح للإختيار

عند الاختيار بين مضاد التعرق ومزيل العرق ، إليك بعض الأسئلة التي يجب أن تطرحها على نفسك : 

ما هو مصدر قلقي الرئيسي؟

إذا كانت رائحة الجسم فقط ، يمكنك التمسك بمزيل العرق. إذا كانت كمية التعرق هي الكمية التي تتعرق فيها ، فاستخدم مضادًا للتعرق أو مزيلًا للعرق.

إذا كنت تتعامل مع العرق المفرط ، فإن مضاد التعرق ذو القوة السريرية مثل Dr. Sweat يعد خيارًا رائعًا: مع 15٪ كلوريد الألومنيوم ، فهو أقوى حماية يمكنك الحصول عليها بدون وصفة طبية

ما نوع بشرتي؟

نظرًا لأننا نستخدم عادةً مضادًا للتعرق أو مزيلًا للعرق يوميًا ، فمن المهم اختيار تلك التي تحافظ على بشرتنا في حالة جيدة. إذا كانت بشرتك حساسة أو لديك تاريخ من حالات مثل الإكزيما أو الصدفية ، جرب تركيبة خالية من العطور. إذا كانت بشرتك تميل إلى الجفاف ، استخدم تركيبة ناعمة صلبة أو منتجًا يحتوي على مكيفات إضافية. 

في حالة مضادات التعرق، ينصح بعض الخبراء بأنه من الأفضل آستخدامها ليلاً لتجنب مشاكل التهيج عند إنتاج عرق جديد و الذي يمكن التحكم فيه بشكل أفضل.
من جهة أُخرى، عندما يتعلق الأمر بمُزيلات العرق التي تركز على تغيير/تحسين الرائحة، من المهم جدًا أن تتذكر أن العرق في حد ذاته لا رائحة له !
هل كنت تعلم هذا ؟
الرائحة الكريهة تكون بسبب وجود بكتيريا متراكمة تحت الإبطين. في هذه الحالة ، أفضل ما يمكنك فعله هو الحفاظ على نظافة جيدة:
إحلق شعرك لمنع البكتيريا من الاختباء و التكاثر، و آحرص على عدم ارتداء الملابس المتسخة.

من المهم جدًا أن نتذكر أن العرق في حد ذاته لا رائحة له ! الرائحة الكريهة سببها وجود بكتيريا متراكمة تحت الإبطين.

هكذا إذن، يجب أن يكون مزيل العرق الذي تبحث عنه من النوع الذي لا يترك أثرًا على ملابسك أو يسبب لك أي نوع من الإزعاج بسبب الحكة أو عدم الشعور بالإرتياح.
المسألة بكل بساطة مسألة بحث ، وفي هذا الصدد ، فإن البخاخات الخفيفة فعالة بشكل عام. و لكننا هنا لا نتحدث بالطبع على البخاخات  من النوع الرخيص مثل “Axe” ، بل عن بخاخات ذات جودة متوسطة إلى عالية، فهي إلى جانب تزكيتها للرائحة، تساهم أيضاً في ترطيب البشرة. 
فقط تذكر ألا تستخدم الكثير حتى لا تجف بشرتك وتتسخ ملابسك. إذا كنت تواجه مشكلة في التعرق الزائد أو الرائحة الكريهة ، فآستشر طبيب الأمراض الجلدية.
فيما يخص مُزيلات العرق ، لا يجب الإقدام على آستعمال أول نوع تختاره بطريقة مستمرة، بل يتوجب عليك القيام ببعض التحري و قراءة المكونات حتى يكون الإختيار مناسبا لحاجياتك. 
إذا قمت بآختيار معين و آكتشفت أنه لا يُناسب بشرتك، فآستمر في البحث و التجربة حتى تجد النوع المناسب لك.
 تذكر أن مضادات العرق و مزيلات العرق الرخيصة تتشابه كلها تقريبا و الأسوأ هو أن أغلبها يحتوي مركبات كيميائة محضورة قد تتسبب بأضرار صحية بليغة.
 لذلك، و بما أن الأمر يتعلق بصحتك و شعورك العام بالإرتياح،  يُستحسن البحث عن منتج مناسب من الفئة المتوسطة أو العالية القيمة، فهذا النوع من المنتجات يكون فعالا جداً. كما أنه يتم تصنيعها وِفق مواصفات صِحِّية عالية و بجودة ممتازة و هذا ما يجلها أغلى نسبيا من المنتجات المشابهة الرخيصة و التي تبقى فعاليتها ضعيفة إلى شبه معدومة أحيانا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock