صحة

5 فوائد مذهلة ل “آلوي فيرا”(الصبار)

فوائد مذهلة للآلوي فيرا

 الآلوي فيرا هو نبات دهني بأشواك كثيفة موطنه شرق إفريقيا ، ويستخدم في مستحضرات التجميل والأدوية العشبية.
و يُعتبر الصبار من أقدم النباتات المعروفة بتقديم العديد من الفوائد المذهلة للشعر والبشرة والصحة.
فيما يلي خمسة أسباب لاستهلاكه كعصير أو كجيل أو كريم لجسم صحي تمامًا.

السر الصيني القديم لنمو اطول شعر في العالم

1  الآلوي فيرا يقوي الشعر

يوجد داخل الصبار سائل هُلامي (جِل) له فوائد متعددة، بدءًا من الشعر. و هذه الخصائص المُتميزة فَطِنت لها الشركات المُصنِّعة لِمُستحضرات التجميل منذ وقت طويل. و لهذا تستخدمه في العديد من منتجات الترطيب و العناية بالشعر. و بعيداً عن المُنتجات المُصنَّعة، يمكنك وضع سائل الصبار مباشرة على فروة الرأس عن طريق التدليك بلطف، أو مزجه بزيت نباتي لإعداد قناع منزلي. و هذا سيُكسِبُ الشعر قوة و لَمَعاناً.

5 فوائد مذهلة ل “آلوي فيرا”(الصبار)

2 الصبّار يحمي اللثة و الأسنان

بفضل قوتها القابضة وخصائصها العلاجية، تساعد الألوي فيرا على تقوية اللثة و بالتالي تمنعها من النزيف. لذلك يُنصح بهذا النبات للأشخاص الذين يعانون من إلتهاب اللثة. بعض معاجين الأسنان تحتوي على مكونات من الآلوي فيرا و التي تهدف إلى تقليل الترسبات العالقة بالأسنان. كما يمكن آستخذام الآلوي فيرا أخيرًا كغسول للفم.

فوائد مذهلة ل “آلوي فيرا

3 يعالج الصبار إضطرابات الجهاز الهضمي

الإنتفاخ والحموضة والإمساك ... مشاكل الجهاز الهضمي عديدة ومؤلمة بشكل خاص. للتغلب عليها، إشرب كوبًا من عصير الآلوي فيرا. سيتم تسهيل الإخراج في غضون ساعات قليلة. لكن يجب الحِرص على عدم المبالغة في ذلك لأنك قديتسبب لك بأعراضٍ معاكسة.

فوائد مذهلة ل آلوي فيرا

4 الآلوي فيرا يخفف من تهيج الجلد

كانت "كليوباترا" مهووسةبنبتة الصبار، تمامًا مثل هَوَسِها بحليب الأثان (أُنثى الحمار). الصبار هو الحل الطبيعي للبشرة الجميلة. غني بالمعادن والفيتامينات، يُعالج الدهون الزائدة على البشرة، يهدئ حروق الشمس، يُسَــرِّع تجديد الخلايا، يساعد في تقليل التورمات. إضافة إلى كل ما سبق، فالآلوي فيرا يُعالج مشاكل الجلد مثل الأكزيما أو الصدفية. كما أنه يساعد في التخلص من البثور الصغيرة التي تظهر غالبًا عند الرجال عند نمو الشعر مرة أخرى بعد حلاقة شديدة الكشط.

الفوائد العجيبه لزيت الياسمين العطري

5 الآلوي فيرا يُنظف القصبات الهوائية

يشتهر هذا النبات أيضاً بخصائصه المُضادة للإلتهابات، ويمكن أن يوفر الراحة من الربو وآلتهاب الشُّعَب الهوائية. و لتحقيق هذا، يتم إضافة أوراق الصبار إلى الماء المَغلي و آستنشاق بُخارها، أو تبخيرها و آستنشاق ذُخانها. هذا الذُّخان أو البُخار يساعد في تحرير الشُّعَــب الهوائية ومحاربة السعال ونزلات البرد.

بإختصار ، الألوة فيرا هي صيدلية مصغرة حقيقية : فهي تنتج العديد من المكونات النشطة ، بما في ذلك المعادن والإنزيمات والفيتامينات وعديدات السكاريد المخاطية. تحتوي أوراق الصبار على أكثر من 75 عنصرًا غذائيًا و 200 مكون آخر ، بالإضافة إلى 20 معدنًا و 18 حمضًاأمينيًا و 12 فيتامينًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock