منوعات

غرفة النوم: 9 نصائح ذكية لتجنب البرودة في السرير

يمكن أن يؤثر الشعور بالبرودة في السرير على جودة نومك.
للنوم بهدوء ودفء ، إليك 9 نصائح فعالة.

إنها مشكلة متكررة في الشتاء وغالبًا ما تكون مصدر إزعاج للكثيرين منا. يمكن أن يمنعك الشعور بالبرد في السرير من النوم بِسَلام . لحسن الحظ، هناك العديد من النصائح ، للمساعدة في تدفئة جسمك أثناء الليل.
إليك 9 نصائح لمُقاومة البُرودة في السرير. 

للنوم بشكل جيد على الرغم من درجات الحرارة المنخفضة، يمكنك آعتماد نصائح بسيطة جدا يوميا. بادئ ذي بدء، تجنب إرتفاع درجة حرارة غُرفتك، حيث تكون درجة الحرارة المثالية حوالي 18 درجة مئوية. إعزل النوافذ والأبواب إذا كان الهواء يتسرب منها بسهولة.

كما يمكنك ممارسة تمارين تمدد خفيفة قبل النوم بساعتين مثلاً. ستسمح لك هذه الحيلة برفع درجة حرارة جسمك. و أخيرًا ، إذا كانت فكرة الانزلاق إلى ملاءات باردة تجعلك ترتجف مقدمًا ، فآرتدي بيجاما و / أو جوارب دافئة لتدفئة أطرافك.

إستثمر في لحاف دافئ ومريح

سواء كانت مصنوعا من ألياف طبيعية أو صناعية، تختلف درجة دِفء الألحِــفَة. الأمر متروك لك لاختيار أفضل ما يناسبك. الحشوة الطبيعية ، مثل ريش الأوز ، يوفر راحة ومتانة إسثتنائية. يمكن أن تساعدك الألحفة الإصطناعية أيضًا فحتى إن لم تكن تحفظ الحرارة مثل الألياف الطبيعية، إلا أنها أرخص سِعراً.

إختر الأغطية التي تحتفظ بالحرارة

للحصول على سرير دافئ، تجنب قدر الإمكان المواد الإصطناعية. يستحسن تفضيل أغطية قطنية أو صوفية. هذه المواد الناعمة و الممتعة أكثر فعالية في الإحتفاظ بالحرارة.

إستخدم قارورة ماء ساخن

إنها مثالية لتدفئة السرير شديد البرودة. ضع القارورة المملوءة بالماء الساخن على السرير لبضع دقائق قبل الذهاب إلى الفراش. إذا كنت ترغب في الإحتفاظ بها معك طوال الليل، فعليك آختيار قارورة عليها غِطاء حماية و سدَّادة متينة لتجنب أي خطر للإصابة بحروق.

جرب البطانية الكهربائية

سوف تدفئ البطانية الكهربائية سَريرك بفعالية في ليالي الشتاء الباردة. ومع ذلك، مثل أي جهاز كهربائي، إحرص على سلامتك. فهناك نماذج يتم آستخدامها طوال الليل وأخرىيجب فصلها عن الكهرباء قبل النوم. اختر نموذجًا يناسب احتياجاتك ولا تستخدمها في نفس الوقت مع قارورة الماء الساخن.

رتب سريرًا مرتفعًا

يميل الهواء الساخن إلى التركيز عالياً بالقرب من السقف. كلما آقترب سريرك من الأرض، زادت بُرودته. إستثمر في سرير مرتفع بما يكفي أو حتى سرير بطابقين إذا سمحت مساحة غرفتك بذلك.

تجنب رفع درجة حرارة غرفتك

للنوم جيدًا رغم البرد، يُنصح بالحفاظ على دفء جسمك مع الإبقاء على أنفك باردًا. لهذا، من الأفضل تجنب رفع درجة حرارة غرفتك قبل للنوم. تذكر أن درجة الحرارة المثالية لغرفة النوم هي حوالي 18 درجة.

إعزل الأبواب والنوافذ

كل النصائح التي قدمناها تصبح ذون جدوى إذا لم تكن غرفتك معزولة جيدًا. بإمكان البرد أن يتسرب عبر الفجوات و الشقوق الموجودة في الأبواب والنوافذ. هذا سيرفع بالتأكيد فواتير التدفئة في منزلك، و الأهم هو أنك لن تنعم بنوم جيد مع وجود منفذ أو تيار هوائي. فكر في قماش تحت باب الغرفة و تركيب أختام عازلة على النوافذ أو إغلاق فجواتها بمواد عازلة.

قم بحركات تمدد

إذا شعرت بالبرد قبل النوم، فقُم ببعض تمارين التمدد الخفيفة. سيسمح لك ذلك بزيادة درجة حرارة جسمك الطبيعية وتخفيف آلام الظهر المحتملة. تجنب ممارسة التمارين الرياضية الشاقة لأن ذلك قد يمنعك من النوم. يمكنك التمدد بشكل مثالي ، قبل 2 إلى 3 ساعات من موعد النوم.

إرتدي ملابس دافئة

البيجامات أو الجوارب أو حتى القفازات ... كل الوسائل مسموح بها لتجنب الشعور بالبرودة في سريرك. ستساعدك الجوارب في الحصول على نوم جيد ليلاً لأنه غالبًا ما تكون أطراف الجسم هي الأصعب في التسخين. و إذا كانت تُشعرك بحرارة زائدة، فما عليك إلا خلعها بعد تسخين القدمين بدر كافي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock