جمالصحة

معرفة الفوائد العجيبه لزيت الياسمين العطري

الفوائد العجيبه لزيت الياسمين العطري

  زيت الياسمين الأساسي هو زيت أساسي مستخرج من الزهور البيضاء لنبات الياسمين. يُعتقد أن الزهرة نشأت في إيران ، ولكن يمكن الآن العثور عليها أيضًا في المناخات الاستوائية. لقرون ، اشتهر الياسمين برائحته الحلوة والرومانسية ، وقد استخدم في بعض العطور الأكثر شهرة في العالم ، بما في ذلك عطر شانيل رقم 5. كما أنه عنصر شائع في النبيذ والحلويات والحلويات. يقدم ما يلي المعرفة حول فوائد واستخدامات زيت الياسمين الأساسي ، بحيث يمكنك تناوله بشكل أفضل 

  زيت الياسمين الأساسي هو علاج منزلي شهير ويعتقد أن له العديد من الفوائد الصحية. على الرغم من عدم إثبات جميع الفوائد علميًا ، فقد تم إثبات العديد من الفوائد علميًا.

الفوائد العجيبه لزيت الياسمين العطري

1. مضادات الاكتئاب

هناك أدلة على أن العلاج بالروائح يمكن أن يقلل بشكل فعال من أعراض الاكتئاب. وجدت دراسة أجريت على زيت الياسمين الأساسي أنه بالمقارنة مع الدواء الوهمي ، يمكن أن يحسن زيت الياسمين الأساسي من الإثارة السلوكية.

 وهذا يشمل زيادة كبيرة في تشبع الدم بالأكسجين ومعدل التنفس وضغط الدم. كما أفاد المشاركون في مجموعة زيت الياسمين بأنهم يشعرون بمزيد من اليقظة. وخلص الباحثون إلى أن التأثيرات المحفزة والمنشطة لزيت الياسمين الأساسي قد تساعد في تخفيف الاكتئاب وتحسين الحالة المزاجية.

وجد أن زيت الياسمين الأساسي المستخدم في التدليك بالزيوت العطرية فعال بشكل خاص.

الفوائد العجيبه لزيت الياسمين العطري

2. المواد الحافظة

  لقد وجد أن زيت الياسمين الأساسي المصنوع من مجموعة متنوعة من النباتات له خصائص مضادة للجراثيم. تم إجراء بحث مكثف حول تأثيره المبيد للجراثيم ، ووجد أنه يمكن أن يقاوم أنواع مختلفة من البكتيريا.

 وجدت إحدى الدراسات أن زيت الياسمين الطبيعي من نبات الياسمين سامباك وخليطه الصناعي أظهر نشاطًا مضادًا للبكتيريا ضد سلالة من الإشريكية القولونية.

 في دراسة أخرى ، كان للزيت نشاط مضاد للميكروبات ضد مجموعة متنوعة من الكائنات الحية الدقيقة عن طريق الفم ، بما في ذلك Escherichia coli و Lactobacillus casei و Streptococcus mutans. كما أن له تأثيرًا مضادًا للبكتيريا على جميع أنواع المبيضات (البكتيريا التي تسبب مرض القلاع الفموي)

الفوائد العجيبه لزيت الياسمين العطري

3. مثير للشهوة الجنسية

  لفترة طويلة ، يعتقد الناس دائمًا أن رائحة الياسمين الرومانسية لها تأثير مثير للشهوة الجنسية. تم استخدامه كعطر ، وفي بعض أجزاء الهند ، عادة ما يتم إدراج الياسمين كزينة في غرفة نوم الزوجين لخلق جو رومانسي.

هناك القليل من الأدلة العلمية لدعم دورها كمنشط جنسي. نحن نعلم أن استنشاق الياسمين أو استخدام الياسمين في تدليك العلاج بالروائح سيحسن المزاج ، وقد تم الإبلاغ عن زيادة المشاعر الرومانسية والإيجابية ومستويات الطاقة.

من الناحية النظرية ، يمكن لهذه الأشياء أن تجعل الشخص مليئًا بالرومانسية والرغبة الجنسية. بالإضافة إلى ذلك ، وجدت دراسة صغيرة العلاقة بين الرائحة والاستجابة الجنسية ، فقد يؤدي تحفيزها لموجات الدماغ إلى جعل الناس أكثر يقظة للإشارات الجنسية وقد يزيد من تدفق الدم إلى القضيب.

إذا كنت ترغب في استخدام زيت الياسمين في غرفة النوم ، فحاول غمس بعض الزيت على رقبتك. ستعمل الحرارة في جسمك على تعزيز الرائحة. يمكنك أيضًا وضع بضع قطرات من الماء على السرير أو حوض الاستحمام الدافئ أو الموزع في غرفة النوم

الفوائد العجيبه لزيت الياسمين العطري

4.مضاد للتشنج

  يستخدم الياسمين المضاد للتشنج كعلاج منزلي لعلاج تشنجات الجسم كله ، من تقلصات المعدة الناجمة عن التشنجات إلى السعال التشنجي.

هناك أدلة علمية محدودة للغاية فيما يتعلق بقدرة زيت الياسمين الأساسي على تقليل التقلصات. وجدت دراسة أن تخفيفه واستخدامه للتدليك يمكن أن يقلل بشكل فعال من آلام المخاض. حتى مع وجود أدلة محدودة ، فإن استخدام زيت الياسمين الأساسي لتدليك العضلات لا يسبب أي ضرر ويمكن أن يخفف من التقلصات.

 

الفوائد العجيبه لزيت الياسمين العطري

5. يعزز التئام الجروح

  قد يكون لزيت السيكاتازين والياسمين العطري تأثير تندب ويعزز التئام الجروح عن طريق تكوين نسيج ندبي. نحن نعلم أن زيت الياسمين الأساسي له خصائص مطهرة ويمكنه علاج إلتهابات الجلد بشكل فعال .

وفقًا للبحث ، فإن زيت الياسمين الأساسي له أيضًا تأثيرات مضادة للالتهابات ويمكن استخدامه للعناية العامة بالبشرة وعلاج الصدفية.

الفوائد العجيبه لزيت الياسمين العطري

6. تقليل أعراض سن اليأس

  الزيوت الأساسية لتقليل أعراض سن اليأس وتخفيف سن اليأس ليست جديدة. لقد تم استخدامها لعلاج أعراض سن اليأس مثل الهبات الساخنة والاكتئاب.

على الرغم من أن الدليل على تأثير الياسمين على أعراض انقطاع الطمث محدود للغاية ، فقد ثبت أنه فعال في تحسين الحالة المزاجية وتقليل الاكتئاب.

الفوائد العجيبه لزيت الياسمين العطري

7. مهدئ للاعصاب

  الرغم من أن بعض الأدلة قد أثبتت أن زيت الياسمين الأساسي يمكن أن يحسن مستويات اليقظة والطاقة ، إلا أن الأدلة تظهر أيضًا أنه يمكن أن يكون له تأثير مهدئ.

وجدت الدراسات القديمة أن أقل تركيز لرائحة شاي الياسمين له تأثير مهدئ على الحالة العاطفية ونشاط الأعصاب.

في دراسة أولية حديثة ، طُلب من الأشخاص الذين يعانون من اضطراب القلق العام استنشاق زيت الياسمين العطري لمدة 5 دقائق يوميًا لمدة 10 أيام. يبدو أن زيت الياسمين الأساسي يقلل بشكل كبير من الحالة العقلية ويحسن الأعراض مثل الأرق والتهيج.

الفوائد العجيبه لزيت الياسمين العطري

8. يزيد من نضارة البشرة

تساعد مكونات زيت الياسمين في حماية البشرة من عوامل الإجهاد البيئية والجذور الضارة بالجسم والبشرة، وهذا يساعد في زيادة إنتاج الكولاجين ومنح بشرتك ليونة ونضارة.

يساهم زيت الياسمين في توحيد لون البشرة وكذلك الحد من ظهور بقع العمر والتصبغات البنية وآثار حب الشباب.

يرطب زيت الياسمين البشرة الجافة والحساسة وهو يسبب رطوبة طبيعية لن تسد المسام وتدوم طويلاً.

 أخيرًا

 ولأسباب عديدة ، يعتبر زيت الياسمين العطري هو الأكثر شيوعًا في العلاج بالروائح . يمكنك استخدام هذا الزيت لتحسين مزاجك وبشرتك ، أو ببساطة الاستمتاع برائحة الأزهار الحلوة التي يضيفها إلى محيطك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock