جمالصحةماجدولين - majdolin.com

السر الصيني القديم لنمو اطول شعر في العالم

السر الصيني القديم لنمو اطول شعر في العالم

منتجات العناية بالشعر المختلفة المتوفرة في السوق مليئة بالمواد الكيميائية وليست فعالة على الإطلاق في تحفيز نمو الشعر. في الآونة الأخيرة ، كانت هناك زيادة مفاجئة في منتجات التجميل الطبيعية في جميع أنحاء العالم. يتحول الناس إلى نظام أكثر طبيعية للعناية بالشعر والعناية بالبشرة بدلاً من اختيار المنتجات التجارية. 

قرأت أن النساء في منطقة نائية في الصين يدينن بشعرهن الطويل الشهير لشعر طبيعي جدًا طريقة طبيعية رخيصة. بالنسبة لأقلية ياو من النساء ، يعتبر شعرهن هو أثمن ما تملكه. تعرف المستوطنة القديمة في جميع أنحاء الصين بإسم قرية الشعر الطويل، وحتى معترف بها من قبل كتاب غينيس للأرقام القياسية العالمية باعتبارها “أطول قرية شعر في العالم”. يبلغ متوسط طول النساء في هوانغلو 1.7 مترًا ويتجاوز أطول طول للشعر2 متر.

دعنا الآن ندخل في السر الحقيقي لشعر طويل وجميل.

السر الصيني القديم لنمو اطول شعر في العالم

ماء الأرز المخمر

ماء الأرز المخمر. نعم ، تستخدم أجيال من نساء ياو ماء الأرز المخمر لغسل شعرهن ، مما أدى إلى شعرهن الطويل الجميل بشكل مثير للإعجاب. لقد كان سرهم في الشعر الطويل لعدة قرون. وفقًا لدراسات مختلفة ، وُجد أن “ماء الأرز المخمر غني بمضادات الأكسدة والمعادن وفيتامين E بالإضافة إلى الخصائص التصالحية” التي تساعد “على تحسين مرونة الشعر وحالته. 

الاينوزيتول ، وهو كربوهيدرات موجود في ماء الأرز ، لديه القدرة على إصلاح الشعر التالف بالإضافة إلى حمايته من التلف في المستقبل. بالإضافة إلى ذلك ، تساعد الأحماض الأمينية الموجودة في ماء الأرز المخمر على تقوية جذور الشعر وسطحه مما يجعله أكثر لمعانًا

يمكن أن يصبح ماء الأرز المخمر بديلاً جيدًا وصحيًا ورخيصًا للشامبو التجاري لأنه قد يحسن حالة شعرك بشكل كبير. أنا شخصياً لدي هذا الرأي بأن غسول الشعر أو الشامبو المصنوع منزليًا ، بناءً على الاختيار الصحيح للمكونات يمكن أن يكون أكثر فائدة من أي منتج تجاري آخر .

السر الصيني القديم لنمو اطول شعر في العالم

كيف يتم تحضير ماء الأرز المخمر؟

  • اشطف كوبًا من الأرز للتخلص من أي أوساخ.
  • بعد شطف الأرز ، غطيه بكمية كافية من الماء واتركيه لمدة 15-20 دقيقة.
  • بعد 20 دقيقة قلّبي الأرز عدة مرات أو حتى يصبح الماء معكرًا نوعًا ما.
  • صفي ماء الأرز في وعاء ، وقم بتغطيته بغطاء واتركه في درجة حرارة الغرفة لمدة يوم أو يومين أو حتى تبدأ رائحته الحامضة قليلاً وتبدأ في التخمر.
  • بعد يومين عندما يتخمر ماء الأرز ، احفظه في الثلاجة لمدة ساعة لإيقاف عملية التخمير.
  • يمكنك إضافة بضع قطرات من الزيت العطري مثل زيت إكليل الجبل أو زيت اللافندر الأساسي إذا كنت ترغب في ذلك.
  • استخدم ماء الأرز المخمر كبديل للشامبو.
السر الصيني القديم لنمو اطول شعر في العالم

كيف تستخدم ماء الأرز المخمر لغسل شعرك؟

يعمل شامبو الأرز بطريقة مختلفة عن الشامبو التجاري ، لذا لا تتوقعي أن يزدهر شعرك أثناء تدليك فروة رأسك به. لا تتوقعي معجزة بعد التطبيق الأول – من الممكن ألا تعجبك التأثير بعد أول تطبيق – هذا فقط لأن شعرك يحتاج إلى بعض الوقت للتعود على مثل هذه المنتجات الطبيعية. لذلك عليك أن تكون صبورًا صغيرًا أثناء تجربة المنتجات الطبيعية والخالية من المواد الكيميائية.

  • ماء الأرز المخمر عبارة عن سائل مركز لذا قد تحتاج إلى تخفيفه بكوب من الماء قبل الاستخدام.
  • بللي شعرك كالمعتاد ثم اسكبي ماء الأرز ببطء على فروة رأسك وطول شعرك ودلكي بلطف.
  • يمكنك أخذ وعاء معك أثناء غسل شعرك بماء الأرز المخمر. عندما تصب ماء الأرز على فروة رأسك يمكنك تجميع الماء في الوعاء وتغمس شعرك بالماء المتجمع لبعض الوقت. يُنصح بغمس شعرك بالماء لمدة 5 دقائق للحصول على نتائج أفضل. يمكنك تدليك فروة رأسك لمدة 2 إلى 3 دقائق وبعد التدليك اتركه لمدة 5 دقائق ثم اشطفه تمامًا بماء الصنبور.
  • سيكون لديك رائحة كريهة من الأرز المخمر على شعرك ولكن ذلك سوف يختفي بمجرد أن يجف شعرك. يمكنك استخدام ماء الأرز المخمر هذا على فروة رأسك مرتين في الأسبوع.
  • في البداية يمكنك استخدام ماء الأرز بعد غسل شعرك بالشامبو المعتدل. بمجرد أن يستفيد شعرك من غسول الشعر هذا ، يمكنك أن تقول ببطء وداعًا للشامبو التجاري الخاص بك واستخدام ماء الأرز فقط لتنظيف شعرك وغسله.
السر الصيني القديم لنمو اطول شعر في العالم

ما هو التخمير؟

التخمير هو عملية تحويل الكربوهيدرات مثل السكر إلى حمض أو كحول. لكي تكون أكثر دقة ، يمكن أن تشير إلى استخدام الخميرة لتحويل السكر إلى كحول أو استخدام البكتيريا لإنتاج حمض اللاكتيك في بعض الأطعمة. غالبًا ما تحدث هذه العملية بشكل طبيعي في العديد من الأطعمة المختلفة في ظل الحالة الصحيحة.

يقلل التخمير من درجة حموضة السائل ، وهذا مشابه لدرجة حموضة الشعر ، والتي توجد أيضًا في الجانب السفلي (حمضي قليلاً). نتيجة لذلك ، تساعد درجة الحموضة الحمضية قليلاً بالإضافة إلى العناصر الغذائية المضافة من خلال عملية التخمير على استعادة توازن درجة الحموضة في الشعر وتغذية بصيلات الشعر لتعزيز نمو الشعر الصحي وتحسين الحالة العامة للشعر.

فوائد شطف الأرز المخمر للشعر

  • يحتوي الأرز على ما يسمى بالفيتامينات والمعادن القابلة للذوبان في الماء وهو أكثر وفرة من فيتامينات المجموعة ب (فيتامين ب يساعد خلايا الشعر على إنتاج الصبغة السوداء الموجودة في الشعر).
  • يحتوي ماء الأرز على بروتين غني وأحماض أمينية وعملية التخمير ستجعل عملية البروتين تتحول إلى أحماض أمينية ، لذا فإن القيمة الغذائية لمثل هذا الأرز عالية جدًا.
  • ماء الأرز يعزز مرونة الشعر ويقلل من الاحتكاك السطحي مما يساعد على تقليل تجعد الشعر. إنه غني بالاينوزيتول ، وهو كربوهيدرات لا تحمي الشعر من التلف فحسب ، بل تصلحه أيضًا.
  • ماء الأرز المخمر حمضي مما يجعل شعرنا ناعمًا وناعمًا ، لذا فإن غسله بانتظام بماء الأرز سيعطيك نتائج مذهلة ويجعل شعرك صحيًا ولامعًا.
  • يحفز ماء الأرز المخمر أيضًا تدفق الدم إلى فروة الرأس ، ويغذي بصيلات الشعر مما يساعد في النمو الصحي للشعر ويحسن الحالة العامة للشعر.

تعرفت على ماء الأرز المخمر هذا للشعر منذ حوالي شهر وغسلت شعري 8 مرات به. أنا مندهش حقًا لرؤية كيف أن شيئًا بسيطًا مثل ماء الأرز المخمر يمكن أن يكون فعالًا للغاية ويمكنه أن يفعل المعجزات للشعر. تستخدم نساء القرية ماء الأرز المخمر لغسل شعرهن منذ مئات السنين وشعرهن طويل وصحي. من الصعب حقًا تصديق أن جميع نساء القرية لديهن مثل هذا الشعر الطويل. أتمنى حقًا أن ينمو شعري يومًا ما بطول شعرهم 

قد يبدو غسل شعرك بهذا السائل ذي اللون اللبني غريباً بعض الشيء لأننا معتادون على غسل الشعر بالشامبو التجاري. استخدمت النساء في الصين واليابان وجنوب شرق آسيا ماء الأرز لغسل وشطف الشعر منذ الأعمار ويمكنك أن ترى بوضوح في الصورة مدى طول وصحة شعرهن. ؟ عندما سمعت عن هذا بنفسي كنت متشككًا بعض الشيء في تجربته ولكن عندما قرأت عنه بالتفصيل ورأيت صور السيدات بشعر أسود طويل وصحي ، كنت أعلم أنه يجب على تجربته ، بالتأكيد . أصبح شعري أكثر نعومة وصحة بعد شطف ماء الأرز. – في هذه الأيام ، كنت مهتمًا حقًا بالطرق الطبيعية لمنع تساقط الشعر ، ومنذ أن بدأت في استخدام العلاجات الطبيعية لشعري أشعر أن شعري أقوى وأكثر نعومة ويمكن التحكم فيه. يمكنني أيضًا اكتشاف نمو شعر جديد حول خط شعري.

السر الصيني القديم لنمو اطول شعر في العالم FacebookTwitterLinkedInPinterestمشاركة عبر البريد

لا تخطئ في غسل شعرك بماء الأرز المركز. إذا كنت تستخدم السائل المركز ، فسوف يلتصق شعرك ببعضه البعض في كتل لأن ماء الأرز قوي جدًا على شعرك. “ستحتاجين لبعض الوقت” لمعرفة النسبة الصحيحة لشعرك ، فأنا أفضل نسبة 1: 1 ، يعني كوب واحد من ماء الأرز إلى 1 كوب من الماء العادي. اضبط النسبة وفقًا لاحتياجاتك الفردية. استخدم كمية أقل من الماء العادي إذا كان شعرك دهنيًا والعكس صحيح. بمجرد الحصول على هذه النسبة بشكل صحيح ، ستجد أن شعرك يستجيب بشكل إيجابي للغاية لغسل ماء الأرز هذا. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock