صحةماجدولين - majdolin.comمنوعات

من الذين لا يقبل صيامهم؟

من الذين لا يقبل صيامهم؟

شهر رمضان هو شهر البركة والغفران، ولا شك أن كل مسلم يكون متلهفاً على شهر رمضان، و يدعوا الله أن يبلغه هذا الشهر الكريم، ولكن يوجد 4 أشخاص لن ينالهم من الصيام إلا الجوع والعطش، ولا يتقبل الله صيامهم ولا يغفر لهم .

وهم من ذكرهم النبي محمد صلى الله عليه وسلم في الحديث القدسي الذي رواه عن رب العزة: “عن ابن عباس رضي الله عنه، قال: سمعت رسول الله، صلى الله عليه وسلم يقول سألت الملائكة جبريل: ما صنع الله في حوائج المؤمنين من أمة محمد صلى الله عليه وسلم؟! فيقول: إن الله تعالى نظر إليهم وعفا عنهم وغفر لهم إلا أربعة، فقالوا: من هؤلاء الأربعة؟

1. مدمن خمر:

 الشخص الذي يستمر في تناول الخمر في جميع الأيام والشهور ويستمر في تناول الخمر في أيام شهر رمضان المبارك، فهذا الشخص لا يقبل الله سبحانه وتعالى صيامه ولا يغفر له أبداً.

2. العاق لوالديه

وهو الذى يعوق أبيه أو أمه ويعصى أوامرهم ولا يرعاهم فى كبرهم بسبب كثرة أسئلتهم وحاجتهم فذلك لا يرضى الله عنه ولا يتقبل منه الصيام حتى يبر بوالديه.

من الذين لا يقبل صيامهم؟

3.قاطع الرحم

 قاطع الرحم فهو الشخص الذي لا يتواصل مع أهله وأصدقائه، وذكره الله تعالى في سورة “محمد” حينما قال: “فهل عسيتم إن توليتم أن تفسدوا في الأرض وتقطعوا أرحامكم، أولئك الذين لعنهم الله فأصمهم وأعمى أبصارهم”.

4.المُشاحن

وهو المصارم الذى يقاطع أخيه ولا يكلمه ولا يصله ولا يقف بجواره فى وقت المحن ويحمل له الضغينة ولا يريد له الخير ،فهذا الشخص لا يعفو الله عنه ولا يتقبل منه رمضان .

 أخيرًا

شهر رمضان يستعد له أهل السماء قبل أن نستعد نحن له ،شهر رمضان جعل الله فيه خيراً وبركة وزيادة فى الحسنات وأجابة مطالب السائلين من المسائل الدنيوية أو الأخرة فاغتنموا هذا الشهر الكريم واجعلوا أنفسكم من الذين يتقبل الله منهم الصيام والقيام.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock