تغذيةصحةماجدولين - majdolin.com

قل وداعا للنسيان مع 4 أعشاب لتقوية الذاكرة

قل وداعا للنسيان مع 4 أعشاب لتقوية الذاكرة

كم مرة نسيت اسم شخص ما ، وأين وضعت المفتاح أو أغلقت الباب الأمامي؟ قد يشير النسيان العرضي أو فقدان الذاكرة قصير المدى إلى عوامل وأسباب محددة ، والتي قد تُعزى إلى الكحول وتعاطي التبغ وبعض الأدوية والأرق والتوتر والاكتئاب ونقص التغذية وإصابات الرأس وحتى السكتات الدماغية. ولكن على الرغم من أن نسيان شيء ما أمر طبيعي في بعض الأحيان ، إلا أن نسيان كيفية استخدام الهاتف أو كيفية العثور على الطريق إلى المنزل قد يشير إلى أن مشكلة الذاكرة أكثر خطورة.

لذلك ، سواء كان ذلك لمنع أو علاج فقدان الذاكرة ، فإن هذه الأعشاب الطبيعية أصبحت مساعدات أبدية. دعونا نرى

أعشاب لتقوية الذاكرة

إكليل الجبل

 تستخدم هذه العشبة العطرية منذ فترة طويلة لتحسين الذاكرة. فقد ثبت أن إكليل الجبل يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحييد الجذور الحرة. عند استخدامه في العلاج بالروائح ،وجد أن إكليل الجبل يخفض مستوى الكورتيزول في الدماغ ، وبالتالي يقلل من القلق. بالإضافة إلى ذلك ، عند استخدامه مع الزيوت الأساسية الأخرى ، فقد ثبت أن إكليل الجبل يخفف التوتر ويزيد من التركيز والذاكرة.

أعشاب لتقوية الذاكرة

الشاي الأخضر

  يعرف الشاي الأخضر بخصائصه المضادة للأكسدة. أكدت الأبحاث العلمية التي أجريت في مارس 2013 أن مستخلص الشاي الأخضر يساعد في حماية البروتينات والدهون (الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون: A و D و E و K) من الأنشطة المرتبطة بالعمر التي تسببها الأكسدة. في هذه الدراسة ، أظهرت الحيوانات المعالجة بمستخلص الشاي الأخضر قدرة تعلم مكانية أفضل. بالإضافة إلى ذلك ، تظهر الأبحاث أن النبات يمكن أن يحمي الحُصين (جزء الدماغ المسؤول عن الحالة المزاجية والذاكرة والجهاز العصبي اللاإرادي) من التدهور المرتبط بالعمر.

أعشاب لتقوية الذاكرة

الجينسنغ

لقد وجدت الدراسات أن الجنسنج يمكن أن يعطي نتائج مشجعة عند استخدامه كعلاج لاضطرابات الذاكرة. في دراسة جارية ، أظهرت الفئران التي أعطيت جرعة من مستخلص الجينسنغ تحسنًا كبيرًا في مهمة متاهة الماء. لقد ثبت أن الجنسنج ينشط أنشطة الناقل العصبي التي تعزز تقوية الذاكرة

أعشاب لتقوية الذاكرة

البقدونس

يحتوي البقدونس المغلى على الفلافون القوي والذي يحسن من تكوين الخلايا العصبية وتعزيز وظائف الدماغ مثل الذاكرة والتعلم . يعتبر مركب نباتي يساعد في علاج الأمراض العصبية التنكسية مثل الفصام والاكتئاب ومرض الزهايمر ومرض باركنسون ومن المعروف أن مستخلص هذه العشبة يزيد من الأداء المعرفي وكذلك اليقظة والذاكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock