ماجدولين - majdolin.comمنوعات

العمل في دبي – كيفية العثور على وظيفة جيدة في الإمارات العربية المتحدة

العمل في دبي - كيفية العثور على وظيفة جيدة في الإمارات العربية المتحدة

يمكن أن يكون العمل في دبي فرصة رائعة للعديد من المغتربين المهرة للتقدم في حياتهم المهنية ، وتجميع الثروة الشخصية وتذوق ثقافة مختلفة ودولة مختلفة. كيف تتجه نحو البحث عن عمل في دبي؟

تحاول هذه المدينة النابضة بالحياة والطموحة إعادة اختراع نفسها والاستعداد لتصبح مركز الابتكار في العالم في قطاعات مثل الطاقة الخضراء والرعاية الصحية والتعليم والتكنولوجيا ، إلخ.

لدى الإمارة أيضًا الكثير لتقدمه من حيث أسلوب الحياة المذهل ، ومن الجدير بالذكر أيضًا أن دبي معفاة من الضرائب، تقريبًا .

لذلك إذا كنت مهتمًا ، فاقرأ الخطوات العملية التي تحتاج للقيام بها للحصول على وظيفة في دبي.

العمل في دبي - من أين تبدأ

العمل في دبي - كيفية العثور على وظيفة جيدة في الإمارات العربية المتحدة

في العديد من المواقع المشهورة بين المغتربين حول العالم ، من السهل جدًا الحضور والبحث عن عمل – وهذا ليس هو الحال تمامًا في دبي.

تحتاج إلى تأشيرة لتكون قانونيًا في دبي. عواقب عدم وجود شخص قاسية للغاية لدرجة أنها لا تستحق التفكير فيها مع كون التسليم هو أقل ما يقلقك.

لذا ، فإن أفضل طريقة للعثور على وظيفة في دبي هي التقدم للسفر إلى الإمارة.

قم بتحديث سيرتك الذاتية ، واتصل بموظفي التوظيف ، وانظر إلى الشركات في قطاعك التي لها وجود في الإمارة واتصل بقسم الموارد البشرية لديهم مباشرةً لمعرفة من الذي سترسل إليه سيرتك الذاتية.

ابحث على Linkedin وحتى عبر الإنترنت في الصحف المحلية في الإمارات العربية المتحدة مثل gulfnews.com و Khaleej Times للعثور على وظائف في دبي.

تابع أي طلب يتم إجراؤه بالمكالمات الهاتفية للتأكد من استلام طلبك ومن قبل الشخص المناسب.

يرجى ملاحظة: لا تدفع أبدًا لشركة توظيف للعثور على وظيفة لك .

يجدر بك تقديم معلومات أساسية عن أي شركة تتقدم إليها ، للتأكد من أن سيرتك الذاتية ورسالة التغطية مستهدفة بشكل صحيح للشركة المعنية.

لا تستخدم السيرة الذاتية ذات الحجم الواحد التي تناسب الجميع – وستكون رسالة التغطية ذات الحجم الواحد كارثة.

شركات التوظيف في دبي

العمل في دبي - كيفية العثور على وظيفة جيدة في الإمارات العربية المتحدة

هناك العديد من شركات التوظيف الوطنية والدولية التي تبحث عن عمال للحصول على عقود في دبي ، وإذا كانوا يريدونك ، فسوف يبحثون عنك. خلاف ذلك ، قد تكون مهارات الاتصال الخاصة بهم ناقصة قليلاً.

أي ، إذا قدمت سيرتك الذاتية وفقًا للمواصفات ، فقد تضطر إلى مطاردتها ومطاردتها للوصول إلى أي مكان مع شركات التوظيف.

تتمثل الطريقة الأفضل في التقدم لوظيفة معينة معلن عنها عبر شركة توظيف أو إجراء أبحاثك الخاصة في الشركات في قطاعك التي تقوم بالتوظيف في الإمارة ، ثم التواصل معهم مباشرةً للعمل.

تأشيرات العمل والكفلاء في دبي

العمل في دبي - كيفية العثور على وظيفة جيدة في الإمارات العربية المتحدة

كما هو مذكور أعلاه ، يجب أن يكون لديك تأشيرة عمل للعمل في دبي ، كما يجب أن تكون تحت رعاية صاحب العمل الخاص بك.

عندما يكون لديك عرض عمل ثابت ، يصبح صاحب العمل كفيلك ويقوم بفرز تأشيرة العمل الخاصة بك.

يعتبر نهج الكفالة في دبي وسيلة فعالة للسيطرة على الهجرة.

كفيلك مسؤول عنك ويواجه مشاكل إذا خالفت أي لوائح. إن وظيفتهم هي التحقق من أنك موثوق وجدير بالثقة.

سيحاول كفيلك أيضًا التأكد من أنك لا تخرج عن الخط بدون قصد. لهذا السبب ، يعتبر كفيلك مصدرًا مهمًا للمساعدة والمشورة وحليفًا قيمًا.

على عكس الاعتقاد الخاطئ الشائع ، يجب ألا يحتفظ صاحب العمل بجواز سفرك إذا ذهبت للعمل في دبي – فهذا غير قانوني.

لاحظ أنه في الماضي ، تم نصح بعض الأشخاص بالعمل بتأشيرة زيارة لفترة قصيرة أثناء الانتهاء من عقد العمل والتأشيرة – لا تخاطروا. إذا تم القبض عليك ، فإنك تخاطر بالترحيل الفوري والحظر من دخول الإمارات مرة أخرى. 

بدلاً من ذلك ، يجب على صاحب العمل إصدار تأشيرة عمل لك صالحة لمدة 30 يومًا. سيمكنك ذلك من دخول دبي والبدء في إجراءات التقديم للحصول على تصريح العمل ثم تصريح الإقامة الخاص بك.

سيخبرك صاحب العمل بالمستندات المطلوبة للحصول على تصريح العمل الخاص بك ، وسوف تحتاج إلى الخضوع لفحص طبي

 

الحصول على إقامة في دبي

العمل في دبي - كيفية العثور على وظيفة جيدة في الإمارات العربية المتحدة

يحدث كل شيء بهذا الترتيب: تحصل على عرض عمل ، وتحصل على تصريح دخول من صاحب العمل ، وتدخل دبي ، وتحصل على تصريح عمل بمساعدة صاحب العمل ، ثم تذهب إلى مستشفى حكومي أو عيادة طبية لإجراء فحص طبي.

ستخضع لفحص الدم والأشعة السينية للصدر و ستخضع لفحص فيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز والتهاب الكبد B و C والسل والجذام والزهري. ملاحظة: إذا كانت نتائجك لأي من هذه الاختبارات إيجابية ، فسيتم ترحيلك (باستثناء مرض الزهري الذي يتوفر له العلاج).

بعد ذلك ، ستعود إلى قسم الإقامة بجواز سفرك ، ونتائج الفحوصات الطبية ، وإذا لزم الأمر ، مستندات أخرى مثل شهادة الراتب وما إلى ذلك. من الناحية المثالية ، سيساعدك صاحب العمل في كل هذا لأنه غالبًا ما يتم الكشف عن متطلبات أوراق إضافية في اللحظة الأخيرة !

في إدارة الإقامة ، أو DNRD (التي تعني إدارة الجنسية والإقامة في دبي – والتي حلت محلها الإدارة العامة للإقامة والشؤون الخارجية في دبي ولكن لا يزال يشار إليها باسم DNRD) ، تذهب إلى مكتب الطباعة وتحصل على استمارة الطلب وتسليم الرسوم المطلوبة.

في النهاية ، سيُطلب منك العودة لاستلام جواز سفرك مع ختم تأشيرة المقيم الخاص بك فيه. إذا وظف صاحب العمل شخصًا ما للقيام بالركض نيابة عنك ، فتأكد من استعادة جواز سفرك ، فمن غير المقبول أن يحتفظ به صاحب العمل.

كفالة عائلتك للعيش في دبي

العمل في دبي - كيفية العثور على وظيفة جيدة في الإمارات العربية المتحدة

من الشائع بالنسبة للمغتربين الذين يعملون في دبي أن يكونوا قادرين على رعاية أزواجهم وأطفالهم للانضمام إليهم. في معظم الأحيان يكون الوافد الذي يرعى الزوج هو ذكر.

يكاد يكون من غير المعروف أن تكون الوافدات الموظف الرئيسي في الأسرة وأن يكفلن أزواجهن للانضمام إليهن. يبدو أن هناك استثناءات في الأدوار المهنية رفيعة المستوى

لذلك بمجرد حصولك على تصريح الإقامة الخاص بك ، يمكنك رعاية عائلتك للعيش معك في دبي. 

سيتعين على كل فرد مكفول أيضًا الخضوع لفحص طبي كما هو موضح أعلاه. مرة أخرى ، ستقوم إدارة الجنسية والإقامة في دبي بمعالجة طلبك.

 

التفاوض على عقد العمل الخاص بك

بسبب المناخ الاقتصادي العالمي في الوقت الحالي ، قد تعتقد أنه إذا تلقيت أي عرض لوظيفة ، فيجب أن تكون ممتنًا وأن تلتزم به بسرعة. 

ومع ذلك ، عندما يتعلق الأمر بالعيش والعمل في دبي ، يجب أن تكون مستعدًا للتفاوض بجد للحصول على الشروط المناسبة لعقد العمل الخاص بك.

كبداية ، تكلفة المعيشة في دبي مرتفعة. إنها مدفوعة بأمثال تكاليف الإقامة ورسوم الدراسة والرعاية الصحية. لذلك ، تحتاج إلى التفاوض بشأن شكل من أشكال التعويض في عقدك لتغطية هذه العناصر.

فيما يلي قائمة بالنقاط التي يتفاوض بشأنها المغتربون عندما يتعلق الأمر بعقد عملهم. هذه إرشادات لك لمعرفة ما يقدمه صاحب العمل عادةً ، وسيكون الأمر متروكًا لك لمعرفة مدى ومدى صعوبة التفاوض: 


السكن – يقدم بعض أصحاب العمل بدلًا للعمال الوافدين ، يمكنك بعد ذلك زيادة هذا المبلغ إذا كنت تريد العيش في مكان أكثر تكلفة.

رسوم الوكيل العقاري – قد يفرضون عليك رسومًا مقابل العثور على عقار مؤجر ، وفي بعض الأحيان يقوم أصحاب العمل برد هذا المبلغ

السيارة / الوقود – ستحتاج إلى سيارة للتجول لأنه بصرف النظر عن أي شيء آخر ، يكون الجو حارًا جدًا للمشي معظم الوقت! بعض أصحاب العمل لديهم مخططات للسيارات ويقدمون بطاقات الوقود

تذكرة الإجازة السنوية – يحصل العديد من الوافدين على تكلفة رحلاتهم إلى الوطن مرة واحدة في السنة ، ويأخذون التذكرة خلال أشهر الصيف عندما يكون الطقس حارًا بشكل لا يطاق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock