جمالصحةماجدولين - majdolin.com

الحقائق الأربع عن قمل الرأس التي يحتاج كل والد إلى معرفتها

وصفات طبيعية فعالة للقضاء على القمل


قمل الرأس: مجرد التفكير في الأمر يكفي ليجعلك تشعر بالحكة. على الرغم من أنها ليست خطيرة ، إلا أن هذه الحشرات الصغيرة محبطة بالتأكيد ويمكن أن تنتشر بسهولة – خاصة في مدرسة طفلك. إذا عاد طفلك إلى المنزل وهو يعاني من الحكة ، فتأكد من قدرتك على تحديد علامات قمل الرأس باستخدام هذه النصائح.

هناك العديد من المفاهيم الخاطئة حول كيفية انتشار القمل وكيفية علاجه. تساعد هذه المفاهيم الخاطئة فقط في تغذية قلق الآباء الذين يعاني أطفالهم من القمل أو الذين تعرضوا للقمل.
فيما يلي بعض الحقائق عن القمل التي يجب أن تعرفها:

  1. يلزم إرسال الأطفال إلى المنزل من المدرسة بسبب الإصابة بقمل الرأس. توصي إر لا ينتشر القمل بسهولة. كما أنها لا تستطيع البقاء على قيد الحياة لأكثر من 24 ساعة من فروة رأس الإنسان.
  2. لا يستطيع القمل القفز. يمكنهم الزحف فقط ، ونتيجة لذلك ، لا يتم النقل إلا عن طريق الاتصال المباشر. يمكن أن يحدث انتشار القمل من خلال مشاركة الفرشاة والقبعات ، ولكن أسهل طريقة لانتشار القمل هي الاتصال المباشر بالرأس.
  3. لا يلزم إرسال الأطفال إلى المنزل من المدرسة بسبب الإصابة بقمل الرأس. توصي إرشادات الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال بإعلام والد الطفل بتشخيص القمل ، مع الامتناع عن إرسال الطفل إلى المنزل في ذلك اليوم أو منعه من الذهاب إلى المدرسة. من المحتمل أن يكون الطفل المصاب بقمل الرأس قد أصيب بالعدوى لمدة شهر على الأقل ، وقد أظهرت الدراسات أنه من غير المحتمل أن ينتشر القمل داخل الفصول الدراسية
  4.    . يؤثر القمل على الناس في جميع الطبقات الاجتماعية والاقتصادية. غالبًا ما يحمل القمل وصمة عار اجتماعية ، وهو في الواقع ليس انعكاسًا على النظافة. يمكن لأي شخص أن يصاب بالقمل! إذا تم استبعاد الأطفال من المدرسة والأنشطة ، فإن هذا يديم الاعتقاد بأن القمل ضار 

أساسيات القمل

وصفات طبيعية فعالة للقضاء على القمل.

القمل حشرات صغيرة تعيش في الشعر وتلدغ ويمكن أن تتكاثر بسرعة وتضع ما يصل إلى 10 بيضات في اليوم. والقمل لا يميز! يمكن لأي شخص أن يصاب بالقمل ، بغض النظر عن العمر أو الحالة الاجتماعية أو العرق أو الجنس.

لحسن الحظ ، لا ينشر القمل المرض خلافًا للتصور الخاطئ الشائع ، لكنه يسبب الحكة! 

القمل طفيليات تعيش على دم الإنسان. يتركون لعابهم حيث يعضون ، مما يسبب حكة في اللدغة. قد يخدش الأطفال لدغات القمل حتى تنزف. مثل أي جرح مفتوح ، يمكن أن تلتهب لدغات القمل.

علامات قمل الرأس

وصفات طبيعية فعالة للقضاء على القمل

 الصغير – علامة أكيدة تحتاج إلى فحصها. أيضًا ، إذا ذكر طفلك أنه يشعر وكأن شيئًا ما يتحرك في شعره أو يدغدغه ، فيجب عليك إلقاء نظرة فاحصة. أخيرًا ، إذا لاحظت وجود تقرحات صغيرة مفتوحة على رأس طفلك أثناء الاستحمام ، فمن الأفضل التحقق من ذلك 

تتضمن بعض الإشارات المرئية للإصابة بالقمل ما يلي: 

  • رؤية بيض القمل ، أو بيض القمل الأبيض الصغير الذي يشبه القشرة في شعر طفلك. يلتصقون بالجذور وجذع الشعر. غالبًا ما يتم الخلط بين المواد البيضاء في الشعر والصئبان. غالبًا ما يخلط الكثير من الناس بين الصئبان والقشرة أو جل الشعر أو بقايا الشامبو أو الغبار أو حتى اللمعان.
  • إيجاد حشرات حية على فروة الرأس. يشبه القمل البالغ حشرات تشبه الكابوريا ذات اللون الرمادي والبني والتي تكون بحجم بذرة السمسم. يتحركون بسرعة. 
  • للتحقق من وجود قمل ، انظر من خلال شعر طفلك بمشط ناعم ، وابحث بشكل خاص خلف الأذنين أو قاعدة العنق.          

كيفية علاج القمل

وصفات طبيعية فعالة للقضاء على القمل

يجب أن تعالج طفلك من قمل الرأس فقط إذا رأيت قملًا حيًا أو بيضًا قابلًا للحياة. تأكد من فحص جميع أفراد عائلتك بحثًا عن الإصابة ، وعلاج الجميع في وقت واحد.

إذا كان طفلك أقل من عامين ، استشر طبيب الأطفال الخاص بك. 

بالنسبة للأطفال الأكبر سنًا ، يتوفر علاج الخط الأول بدون وصفة طبية: يعتبر البيرميثرين (نيكس) أو البثرين (RID) جيد التحمل بشكل عام ولديهما معدلات شفاء عالية. لا تقتل هذه العلاجات البيض ، لذا يجب تكرارها بعد تسعة أيام. اسأل الصيدلي الخاص بك ، أو قد يصف طبيبك شامبو أو غسول أو غسول علاجي أقوى لقتل القمل. 

يجب أن يتم تمشيط الشعر أثناء البلل وبعد العلاج بمبيدات القمل لإزالة أي بقايا من الصئبان. تباع الأمشاط المتخصصة لهذا الغرض ، لكن أي مشط جيد سيفي بالغرض. تستغرق هذه المهمة وقتًا طويلاً إلى حد ما ، لكنها ستساعد في إزالة الصئبان.

 لا تستخدم أي شيء لمحاولة فك القمل كيميائيًا ، مثل الأسيتون أو المبيض أو الخل. قد يتسبب هذا في ضرر ولم يظهر أي فائدة. أخيرًا ، لا تستخدم العلاجات المنزلية مثل المايونيز وزيت الزيتون والفازلين لأنها لا تعمل. 

قد تكون العلاجات الموصوفة ضرورية إذا كانت الجولة الأولى من العلاج بدون وصفة طبية غير فعالة. إذا خضعت لدورة علاجية ولم تنجح ، فتحدث إلى طبيبك لمعرفة ما إذا كانت الوصفة الطبية ضرورية.

تذكر: لا تغطي أي علاج على رأس طفلك بالبلاستيك. إذا كنت بحاجة إلى حماية وسادة أو أي سطح آخر ، فقم بتغطية السطح بمنشفة أو بطانية قديمة يمكنك غسلها بسهولة.

هل فورة التنظيف ضرورية؟

عندما يتعلق الأمر بتنظيف منزلك بعد تفشي القمل ، تذكر أن القمل يعيش فقط لمدة 24 إلى 48 ساعة من فروة الرأس. لذلك إذا لم يلمس طفلك أي عنصر منزلي مؤخرًا ، فلا داعي للقلق بشأنه.

يجب غسل الشراشف والوسائد والملابس والأشياء الأخرى التي تلامس الرأس عن كثب في ماء تزيد درجة حرارته عن 130 درجة فهرنهايت. إذا كان العنصر شيئًا لا يمكنك غسله ، مثل حيوان محشو مفضل ، فقم بتغطيته أو وضعه في كيس بلاستيكي لمدة 48 ساعة.

كيفية منع القمل

لمنع إعادة الإصابة أو الإصابة بالقمل ، اتبع الإرشادات التالية: 

  • تحدث إلى أطفالك عن القمل. 
  • علِّم أطفالك عدم مشاركة الأمشاط أو الفرشاة أو القبعات أو العناصر الأخرى مع أصدقائهم أو زملائهم في الفصل. 
  • أخبر أطفالك بعدم الاتصال الجسدي بأي شخص يعرفونه مصابًا بالقمل. 
  • افحص وعالج جميع أفراد أسرتك الذين كانوا على اتصال بشخص مصاب بالقمل. 
  • أخبر مدرسة طفلك أو مركز الرعاية النهارية أو جليسة الأطفال إذا كان لديهم قمل في الرأس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock