تغذية

7 أطعمة لزيادة الرغبة الجنسية

7 أطعمة لزيادة الرغبة الجنسية

7 أطعمة لزيادة الرغبة الجنسية !
وصفات تصنع المُعجزات !
كثيراً ما سمعنا بمثل هذه الجُمل الرنانة، لكن شتان ما بينها و بين الحقيقة.
صحيح أن بعض الأطعمة لها فوائذ كثيرة من حيث تأثيرها على القوة الجنسية
لكن الأطعمة وحدها لا تكفي. إذ أن التمتع بجسم صحي سليم له أهمية كبيرة و أثر بالغ على القوة الجنسية. و هكذا فالنظام الغذائي الصِّحي و المُتوازن هو أهم شرط للتمتع بحياة جنسية سعيدة.

لكن، ما هي الأطعمة التي تزيد فعلاً من الرغبة وتزيد من القوة الجنسية ؟

هذا السؤال شائع جداً. لكن، بعيداً عن أطعمة مُحددة، وجب التذكير بأن النظام الغذائي اليومي، الصحي و المُتوازن ضروري جداً للتمتع بجسم صحي سليم و بالتالي، جنسية جيدة.

و معلوم أن الكثير من الأطعمة مشهورة بخصائصها المُثيرة للشهوة و تقوية الأداء الجنسي.
و لكن خُبراء التغذية لهم رأي آخر.
فقد أتبثوا على مدار السنوات أن كثيراً من الأطعمة التي يُعتَقَدُ بأن لها مفعولاً في تقوية الرغبة الجنسية، ليست إلا مجرد إشاعات منتشرة و ليس لها أي أساس أو دعم علمي.

و لهذا، و بعيدا عن الكلام الشائع، نقدم لكم في هذا المقال قائمة بأشهر الأطعمة التي لها تأثير فعلا على الصِّحة الجنسية. و بالإضافة إلى هذا، فهي أطعمة صحية و غنية جداً بالمعادن و الأملاح و الفيتامينات.
و في نهاية هذه القائمة، سنُذَكركم بشُروط أُخرى مهمة جداً للإستفاذة من فعالية هذه الأطعمة.
فالأطعمة وحدها لا تكفي.

7 أطعمة لزيادة الرغبة الجنسية

#1 الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل ، الذي جلبه الرومان إلى أوروبا ، منشطًا جنسيًا في جميع أنحاء العالم. ومع ذلك ، لم تثبت أي دراسة حتى الآن خصائصه كمنشط جنسي مَحض.
لكن جُذور الزنجبيل لها خصائص مُضادة للأكسدة و تمنح الجسم قوة و نشاطاً. و من هُنا فمن المُؤكد أن الزنجبيل يُساعد على تقوية الأداء الجنسي.

7 أطعمة لزيادة الرغبة الجنسية

#2 الزعفران

يُعتبر الزعفران من التوابل المثيرة للشهوة الجنسية بآمتياز. و ليس صُدفة أنه يُباع بأسعار باهضة. يفضل آستخدامه بآعتدال لإضفاء بعض الإثارة على حياتك الجنسية.
و من أجل تحقيق أقصى آستفادة منه، يُستحسن إستخدامه كمشروب. يمكن إضافته إلى الشاي و تركه لينقع بضع دقائق.
يساعد الزعفران الرجال، خصوصاً من يُعانون الذين يعانون من متاعب نفسية، على آستعادة وظيفة الإنتصاب لديهم بشكل طبيعي. بينما يُساعد النساء على إفراز........ تسهل العلاقة الجنسية.

الأطعمة التي تزيد من الرغبة الجنسية

#3 الشوكولاطة

قد تستغربين لوجود الشوكولاطة في هذه القائمة. شخصياً أُرحب بالشكولاطة في كل وقت و حين.
لكن ما علاقة الشكولاطة بحياتنا الجنسية ؟
أتبثت الدراسات أن الشوكولاطة تحتوي على مادة "الفينيل إيثيل أمين" ، و التي تُسمى أيضاً ب "هُرمون المُتعة".
و للحُصول على هذا التأثير المطلوب، قطعة شكولاطة صغيرة لن تكفي ! يُمكن مثلا شُرب كوب من الشكولاطة الساخنة على الأقل ساعة قبل الوقت الزوجي الحميم.

7 أطعمة لزيادة الرغبة الجنسية

#4 المحار

يتمتع المحار أيضًا بسمعة طيبة في إثارة الرغبة. من ناحية أخرى ، من المعروف أن تناول عشر محارات في يوم له فوائذ صحية جمَّة.
فالمحار غني جدًا بالزنك بشكل خاص، مما يساعد في الحفاظ على مستوى عالٍ من هرمون التستوستيرون في الدم و بالتالي أداء جنسي أفضل خلال العلاقة الزوجية.

7 أطعمة لزيادة الرغبة الجنسية

#5 اليانسون

عند آستهلاكه اليانسون، يطلق اليانسون كمية كبيرة من "الأنيثول" (Anethole) في الجسم. هذه المادة تشبه في مفعولها هرمون الأستروجين الأنثوي الذي يتحكم بأداء الجهاز التناسلي عند المرأة، و بالتالي تحفيز الكفاءة الجنسية. و بعيداً عن هذا المفعول، ، فاليانسون على الأقل سيمنحك نشاطاً و نفَساً مُنعشاً.

7 أطعمة لزيادة الرغبة الجنسية

#7 الكافيار

لنكن صريحين بخُصوص الكافيار. لم تتمكن أي دراسة علمية جادة من إثبات تأثير بيض سمك الحفش على الرغبة الجنسية. و لكن مفعوله و تأثيره على القُدرة الجنسية تابث بالتجربة منذ العصور القديمة. يُعرف الكافيار بخصائص مُثيرة للشهوة الجنسية. و في القرن السادس عشر، كان الروس يستخدمون الكافيار لصناعة ما كانوا يُسمونه ب "مشروب الحُب". يحتوي الكافيار على نسبة مرتفعة من حِمض "الأرجينين" (Arginine) وهو حِمضٌ أميني له وظائف موسعة للأوعية، ويُستخدم في بعض علاجات ضعف الانتصاب.

مع كل ما ذكرناه، لا يجب الإفراط في آستهلاك هذه الأطعمة و آنتظار المُعجزات.
فالحياة الجنسية الصِّحية تتوقف على عوامل كثيرة و مُتشعبة أولها العامل النفسي. فإذا كُنتَ تعيش تحت ضُغوط نفسية بآستمرار فلا شك أنه سيكون لها تأثير على قدرتك الجنسية. و عليه، يجب عليك علاج هذه المُعضِلة أولا و قبل كل شيئ.
و لعل من بين أهم العوامل التي تمنح حياة جنسية صِحِّية و سليمة، هي النظام الغذائي اليومي. فإذا كان نظامك الغذائي فقيراً جداً من حيث محتوياته أو يعتمد أساساً على الطعام الغير صحي، فمُجدداً، يجب مُعالجة هذه المشكلة أولاً بآتخاذ نظام غذائي صحي و متوازن.

من جهة أخرى، نشاطُك البَدني له أثر بالغ على قُدراتك الجنسية. فإذا كُنت شخصاً يُحب التكاسل و الخُمول و لا تُمارس أي رِياضة. فيجب عليك أن تبدأ بالحركة و لو بالمشي لعشرين دقيقة يوميا كأقل تقدير.
الأطعمة وحدها، مهما كانت غنية بمواد مُنشِّطة للجسد أو مُحفزة للنشاط الجنسي، إلا أن أثرها سيكون ضعيفاً أو شبه معدوم في حال كُنت تُعاني مما سبق ذكره في هذه الفقرة.
تذكر أن المسألة عبارة عن نظام مُتكامل يحتاج منك الإستجابة لعدة شروط حتى تجد نتائج مُرضِية.
و تذكر أن الإعتماد على وصفة سحرية أو طعام وحده لن يصنع المُعجزات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock