تسوقتغذيةماجدولين - majdolin.com

كيف تعرف ما إذا كانت البيضة جيدة أم لا

لقد واجه الجميع تقريبًا هذا اللغز – فأنت تريد تجربة وصفة فطيرة جديدة ، فأنت تأخذ بيضة من الثلاجة ، لكن لا تتذكر متى اشتريتها وتتساءل عما إذا كانت جيدة بالفعل للاستهلاك. من المؤكد أن جودة البويضة تنخفض بمرور الوقت حيث ينمو الجيب الهوائي بداخلها على حساب البياض والصفار. ومع ذلك ، فإن البويضة تتعفن فقط عندما يبدأ باطنها في التحلل بسبب البكتيريا أو العفن. في الواقع ، يمكن أن يظل بيضك جيدًا تمامًا للأكل لعدة أسابيع. عند الشك ، هناك عدة طرق يمكنك استخدامها لتحديد ما إذا كان بيضك صالحًا للأكل أو منتهي الصلاحية. إليك كيفية معرفة ما إذا كانت البيضة جيدة بأربع طرق مختلفة.

1. استشر كود الحداثة

من الواضح أن إحدى أسهل الطرق لمعرفة ما إذا كان بيضك لا يزال جيدًا هو التحقق من الموعد النهائي على كرتون البيض . ولكن ماذا تفعل عندما يتم التخلص من العبوة ولم تعد هذه المعلومات متاحة؟ حسنًا ، يمكننا فقط إلقاء نظرة على القشرة! بالطبع ، عليك أيضًا معرفة كيفية قراءة كود التحديث لفهم المعلومات المعروضة ، أليس كذلك؟

عادةً ما يكون للإشارات الموجودة على المحرف التنسيق التالي: 0-XX-123456 00-00. يشير الرقم الأول إلى نوع تربية الدجاج حيث يكون 0 عضويًا ، 1 – خارجيًا ، 2 – على الأرض و 4 – بطارية. ثم هناك حرفان يشيران إلى اختصار بلد المنشأ: FR ، DE ، IT ، CH ، إلخ. الأرقام التالية هي نوع من أرقام المزرعة التي تشير إلى المنتج المحدد.

أخيرًا ، لدينا يوم وضع البيض (عادةً اليوم والشهر ، بدون سنة) وهو في الواقع أهم المعلومات عندما نريد معرفة ما إذا كانت البيضة جيدة أم لا. يمكنك أيضًا مشاهدة الإشارة: “pondu le + date”. في بعض الأحيان ، يوجد على الغلاف تاريخ ثانٍ يحمل علامة DCR. يتم اختصار هذا إلى “تاريخ الاستهلاك الموصى به” والذي يعتبر معلومات عملية أكثر.

كم من الوقت يمكنك الاحتفاظ بالبيض؟

 يعتبر البيض طازجًا بعد 28 يومًا من وضعه (أول 9 أيام – طازج جدًا). بالطبع ، لا يعني أفضل موعد قبل أن تصبح البيضة سيئة على الفور في اليوم التالي. إنها ببساطة إشارة إلى الفترة الزمنية التي يمكن أن يعرضها المتجر على هذا البيض للبيع. إذن إلى متى يمكنك الاحتفاظ بالبيض؟ حسنًا ، شهر ، شهر ونصف في الثلاجة في المنزل ، طالما أن القشرة سليمة وتم تبريد البيضة بشكل صحيح قبل الشراء. 

كيف تعرف أن البيضة جيدة؟ شم عليه!

يعد “اختبار استنشاق الهواء” أقدم وأسهل طريقة وأكثرها موثوقية في نفس الوقت لمعرفة ما إذا كانت البيضة قد ساءت أم لا. إذا وجدت أن بيضك قد تجاوز تاريخ انتهاء صلاحيته ، فيمكنك معرفة ما إذا كان لا يزال جيدًا بشم بسيط. البيض الفاسد له رائحة لا تخطئها العين سواء أكان نيئًا أم مطبوخًا.

للأفضل أو الأسوأ ، لا يمكنك اكتشاف هذه الرائحة من خلال القشرة ، ولكن عن طريق تكسير البيضة في وعاء يمكنك شمها وتحديد نضارتها بسهولة. إذا كانت كريهة الرائحة – قم برميها في سلة المهملات ، إذا لم تكن كذلك – يمكنك أن تصنع لنفسك عجة بهدوء . هذه هي طريقة معرفة ما إذا كانت البيضة جيدة بعد كسرها.



إجراء فحص بصري دقيق

بصرف النظر عن أنفك ، تعتبر عينيك أداة قيمة في تحديد ما إذا كانت البيضة جيدة أم سيئة. افحص الغلاف بحثًا عن شقوق أو شقوق أو سلايم لزج أو مواد مساحيق. يمكن أن يشير الالتصاق إلى وجود البكتيريا ، بينما يمكن أن يكون السطح البودري على الهيكل علامة على العفن. إذا بدت القشرة جافة وفي حالة جيدة ، قسّم البيضة إلى وعاء / طبق أبيض نظيف قبل الاستخدام. قد يشير التلوين الوردي أو الأزرق أو الأخضر أو ​​الأسود باللون الأصفر أو الأبيض إلى نمو البكتيريا. إذا لاحظت هذه الدلائل أو نوعًا ما من تغير اللون ، ارمي البيضة واغسل الوعاء بالماء الساخن والصابون قبل اختبار الوعاء التالي.

كيف تعرف ما إذا كانت البيضة جيدة عن طريق غمسها في الماء

يعد “اختبار الغمس” أحد أكثر الطرق شيوعًا للتحقق مما إذا كانت البيضة جيدة أم سيئة. بالمناسبة ، هذه أيضًا طريقة شائعة لتحديد عمر البويضة المخصبة التي تتحول إلى كتكوت. لإجراء هذا الاختبار ، اغمر بيضتك برفق في وعاء أو كوب طويل من الماء. إذا غاصت البيضة في القاع وبقيت هناك بشكل أفقي ، فهذا يعني أنها طازجة جدًا وجيدة للأكل. إذا طفت في مكان ما في المنتصف أو بقيت “منتصبة” بزاوية 45 إلى 90 درجة ، فإنها لا تزال جيدة بعد الطهي ، على الرغم من أنها ليست طازجة تمامًا. من ناحية أخرى ، إذا ظهرت البيضة على السطح ، فهي قديمة ولا ينبغي أكلها.

 

لمعلوماتك ، تعمل هذه الطريقة لأن الجيب الهوائي الصغير داخل البيضة يتوسع مع تقدم عمر البيضة. عندما تكبر البيضة بشكل كافٍ ، تبدأ في الطفو بدلاً من الغرق. إليك كيفية معرفة ما إذا كانت البيضة جيدة أم لا بأربع طرق مختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock